إقليمية

100 يمني بين شهيد وجريح بغارتين للتحالف على #صنعاء

 

شن طيران التحالف السعودي الإثنين 7 مايو غارتين على حي التحرير بالعاصمة اليمنية بصنعاء، ما أدى إلى استشهاد 6مواطنين بينهم طفل وإصابة العشرات بينهم طلاب مدارس، في استهداف لمبنى استهدفتا مبنى رئاسة الجمهورية.

وتسببت الغارتين بحدوث دمار كبير في منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية إضافة إلى تدمير العشرات من سياراتهم.

وذكر مدير مدرسة جمال عبد الناصر بمنطقة التحرير أن المدرسة اضطرت لقطع الامتحانات نتيجة الغارات التي أدت إلى إصابة عدد من الطلاب، مشيرا إلى أن الغارتين تسببتا في حالة من الهلع لطلاب المدرسة وهم يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي.

من جهته، أدانت وزارة "الصحة العامة والسكان" اليمنية، جريمة العدوان الشنعاء بقصف حي التحرير الذي يسكنه عشرات الآلاف من المواطنين”، مشيرة إلى أن مبنى رئاسة الجمهورية الذي استهدف يعمل فيه أكثر من 1000 موظف مدن، ولفتت أن مبنى رئاسة الجمهورية يستقبل يوميا المئات من المراجعين المدنيين وبعضهم مسنين ونساء، منتقدة تصويب الغارات على مدرستي جمال عبدالناصر وسيف بن ذي يزن، اللتين تحويان آلاف الطلاب الذين كانوا يؤدون امتحاناتهم النهائية.

وفالت وزارة الصحة في بيان: "الجريمة أدت إلى مقتل 6 شهداء بينهم طالب و 90 جريحا بينهم طلاب”، واعتبر أن "الجرائم تؤكد أن هذا العدوان لا يزال في غيه وفي تماديه بسبب صمت الأمم المتحدة"، ودعت "جميع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لإدانة الجريمة والضغط لوقف العدوان".

 بالمقابل، أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية في اليمن، عن إطلاق دفعة صواريخ بالستية على أهداف اقتصادية بمنطقة نجران الحدودية، فيما سارعت الرياض للرد بأن الدفاغ الجوي تصدى للصواريخ.

وأطلقت القوة الصاروخية دفعة من صواريخ “بدر1” البالستية على عدد من الأهداف الاقتصادية في مدينة نجران، فيما زعمت الرياض اعتراض الدفاعات الجوية يوم 28 أبريل الماضي أربعة صواريخ بالستية فوق منطقة جازان.

يذكر أنه منذ 25 مارس الماضي نفذت القوة الصاروخية ضربات عدة على مواقع “سعودية”، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان

أضيف بتاريخ :2018/05/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد