دولية

وزير خارجية #أمريكا يصل إلى #كوريا_الشمالية


وصل مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الأربعاء 9 مايو إلى كوريا الشمالية لإجراء مباحثات تمهد للقمة المرتقبة بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وكان بومبيو التقى زعيم كوريا الشمالية في أبريل الماضي في زيارة سرية الى بيونغ يانغ حين كان لا يزال مدير لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وصل وزير الخارجية الأمريكية الى بيونغ يانغ وتوجه الى فندق "كوريو" حيث سيعقد سلسلة مباحثات، وبالاضافة إلى أنه سيسعى لاقناع النظام الكوري الشمالي باطلاق سراح ثلاثة اميركيين يحتجزهم.

وكان ترامب اعلن الثلاثاء ان بومبيو سيصل الى كوريا الشمالية "خلال ساعة" للتحضير للقمة المرتقبة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي، وقال: "في هذه اللحظة، ان الوزير بومبيو في طريقه الى كوريا الشمالية للتحضير للقائي المقبل مع كيم جونغ اون"، موضحا ان الوزير سيصل "خلال ساعة" و"سنحصل قريبا على معلومات اضافية" عن مصير السجناء الاميركيين الثلاثة لدى بيونغ يانغ، وأضاف:  "لدينا اجندة اجتماعنا. تم اعداد اجتماعنا. تم اختيار المكان. الوقت والموعد. كل شيء تم اختياره. ونحن نتطلع إلى تحقيق نجاح باهر".

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية توقعاته بعودة بومبيو من كوريا الشمالية مصطحبا معه ثلاثة أمريكيين تحتجزهم بيونغ يانغ، وقال المسؤول الكوري الجنوبي: "نحن نتوقع منه أن يعود ومعه التاريخ والساعة والمحتجزون".

ويمارس بومبيو ضغوطا على نظام بيونغ يانغ للإفراج عن ثلاثة مواطنين اميركيين معتقلين في كوريا الشمالية.

أضيف بتاريخ :2018/05/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد