بنر العيد

محلية

#القطيف: إحياء الذكرى الأولى للشهيد #أمين_آل_هاني


أقيم بمسجد الإمام الحسين(ع) بمدينة صفوى بالقطيف، مساء أمس الثلاثاء، الذكرى الأولى لشهيد القرآن "أمين آل هاني" رئيس المجلس القرآني المشترك بالقطيف و الدمام، الذي استشهد العام الماضي في آخر يوم من شهر رمضان المبارك.

واستشهد الشهيد آل هاني نتيجة تعرض سيارته لرصاص السلطات السعودية، حيث تم العثور على سيارته محترقة وبها جثته متفحمة بحي الناصرة في القطيف، ولم تكشف السلطات السعودية عن طريقة استشهاده، حتى بعد مرور عام كامل.

و عُرف عن الشهيد أمين آل هاني بخدمته المجتمعية والدينية على مستوى المنطقة الشرقية، كما عُرف بحرصه على تثقيف المجتمع، و الاهتمام بتجديد وابتكار برامج للأطفال، وغيرهم من الفئات الأخرى.

يُذكر بأن الشهيد آل هاني قضى برصاص السلطات السعودية، في الفترة التي تعرضت لها بلدة العوامية للحصار والتدمير، وهدم حي المسورة التاريخي، بحجة وجود مطلوبين داخل الحي التاريخي، واستشهد العام الماضي عدد من الشهداء من منطقة القطيف بشكل عام، بالإضافة إلى عشرات المُصابين والمعتقلين، بسبب الحصار الذي فرضته السلطات على منافذ ومخارج بلدة العوامية بالقطيف، بالإضافة إلى نقاط التفتيش التي وضعتها السلطات مع ما يُسمى بالربيع العربي.

أضيف بتاريخ :2018/06/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد