إقليمية

طيران #التحالف_السعودي يرتكب مجزرة جديدة باستهدافه حفل الزفاف في #صعدة


ارتفعت حصيلة ضحايا غارة لطيران التحالف السعودي التي استهدفت حفل زفاف بمنطقة غافرة في مدينة صعدة باليمن، اليوم الثلاثاء، إلى 11 شهيداً و11 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال.

وبالتزامن مع تنصل التحالف السعودي من التقرير الأممي الأخير حول اليمن، معتبرا أن الأمم المتحدة اعتمدت على "معلومات مغلوطة"، ارتكب طيران التحالف مجزرة جديدة بحق المدينين في اليمن مجددا استهدافه حفل زفاف مرة أخرى ماأسفر عن سقوط عدد من النساء والأطفال.

وأفادت قناة "المسيرة" الفضائية اليمنية بأن طيران (العدوان) التحالف السعودي استهدف حفل زفاف بمنطقة غافرة ولفتت إلى وقوع ضحايا معظمهم من النساء والأطفال

وفي وقت سابق، أعلنت القناة عن سقوط 8 شهداء و 6 جرحى في حصيلة غير نهائية للغارات التي استهدفت حفل زفاف في منطقة غافرة بمديرية الظاهر في صعدة.
 
بدوره، أفاد مراسل "روسيا اليوم" في اليمن نقلا عن مصادر أمنية بأن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب 6 آخرون في غارة جوية نفذتها طائرات التحالف العربي، استهدفت حفل زفاف بمنطقة غافرة في محافظة صعدة.

وقالت مصادر أمنية إن أغلب الشهداء من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الحصيلة غير نهائية.

وتنتقد تقارير لمنظمات حقوقية وأممية العمليات العسكرية في اليمن، واتهم آخر تقرير صدر عن الأمم المتحدة التحالف العسكري الذي تقوده المملكة السعودية بالوقوف وراء نصف عدد حالات قتل وإصابة الأطفال في اليمن، معربة عن قلقها من تجنيد الأطفال في هذا النزاع.

أضيف بتاريخ :2018/07/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد