إقليمية

#إيران: سنستمر في دعم الحكومة السورية والقضية الفلسطينية

 

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان بأن “تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين سیستمر في سوريا إلى جانب حكومة البلاد في مسار التصدي للإرهاب” .

وقال عبد اللهيان خلال استقباله السفير الفلسطيني في طهران صلاح الزواوي، ، إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل دعمها الحازم للمقاومة ولن تتراجع إزاء القضية الفلسطينية وتهديدات الكيان الصهيوني التي تهدد امن جميع دول المنطقة”.

وأضاف الأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم فلسطين، أن المقاومة وإجراء الاستفتاء بين جميع السكان الأصليين لأرض فلسطين التاريخية سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهودا، يشكلان الركنين الأساسيين لطريق الحل السياسي – الميداني (للقضية الفلسطينية).


وتابع، أن الكيان الصهيوني يسعى للهيمنة على سوريا بعد داعش، إلا أن قوى المقاومة والمستشارين العسكريين الإيرانيين سيستمرون بتواجدهم إلى جانب سوريا في التصدي للإرهاب.

مؤكدا، بأن الشعب السوري لن يسمح بأن تتحول بلاده مرة أخرى إلى ساحة يصول ويجول فيها إرهابيو الصهاينة.

وفي جانب آخر، أكد عبد اللهيان، متابعات طهران المستمرة عبر المراجع الدولية للكشف عن مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المخطوفين الأربعة في لبنان عام 1982 .

بدوره، أكد السفير الفلسطيني بطهران، خلال اللقاء، على القضية الفلسطينية يجب أن تكون في مقدمة شؤون واهتمامات العالم الإسلامي، مشددا على أن جميع القادة والشعب الفلسطيني يرفضون “صفقة القرن”.

واعتبر الزواوي قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس نابعا من جهله بتاريخ القدس ومكانتها في الإسلام، مؤكدا بأن هذه الخطوة “ستعود بتداعيات سلبية تماما على تل أبيب”.

كما أكد السفير الفلسطيني اهتمام الجميع بمتابعة مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المخطوفين الأربعة في لبنان منذ 36 عاما، لافتا إلى مسؤولية “إسرائيل” في هذا الصدد.

أضيف بتاريخ :2018/07/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد