ثقافية

فعاليات “#وطن_يقاوم_الغزاة”.. ’’تيار الوفاء الإسلامي’’ يدشن كتاب “الإبادة الثقافية في #البحرين”

 

نظّم ’’تيار الوفاء الإسلامي’’ البحريني مساء الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨م فعالية خاصة في مركز الإمام الخميني بمدينة قم المقدسة في إيران حيث دشن  خلالها كتابا بعنوان “الإبادة الثقافية في البحرين”.

وجاء ذلك في إطار سلسلة من فعاليات التي أطلقها التيار في ذكرى احتلال آل خليفة للبحرين الذي حملت شعار “وطن يقاوم الغزاة” في نسخته الثالثة.

وقدّم الدكتور راشد الراشد، القيادي في تيار العمل الإسلامي، خلال الفعالية محاضرة استعرض فيها مفصّلا مظاهر الإبادة الشاملة التي ينفذها النظام بحق السكان الأصليين في البحرين.

وأوضح الراشد بأن ما يحدث في البحرين ليس مجرد حكم استبدادي يمارس القهر والبطش الإرهابي بحق المواطنين والمعارضين؛ بل هو “مخطط ممنهج ومدروس لإبادة ثقافة المواطنين الأصليين وهويتهم الدينية والتاريخية”.

وتوقف الراشد عند جملة من الملامح والشواهد على جريمة الإبادة التي يتعرض لها البحرانيون، ومن ذلك محو الوجود الديني والعلمائي على مدى قرنين من الزمان، إضافة إلى تنفيذ مشروع “الترانسفير” والترحيل الإجباري من البلاد والذي شمل علماء كبار على مر التاريخ، وأشار إلى أن هناك إحصائيات غير موثقة تشير إلى أن هناك أكثر من مليون بحراني يتواجد في مختلف دول العالم من نسل عوائل بحرانية تم تهجيرها خلال قرنين ماضيين.

 كما توقف الراشد عن جريمة سلب الجنسية عن السكان الأصليين واستجلاب المرتزقة وتجنيسهم في البلاد، وبالتوازي مع مخطط التفقير وسلب مقومات البقاء والعيش داخل البلاد.

وفي فقرة إطلاق الكتاب، تحدث القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، سماحة السيد مرتضى السندي، حول ضرورة تسليط الضوء على جريمة الإبادة التي يتعرض لها البحرانيون، ودعا إلى إيلاء هذا الملف الأولوية في جهود القوى المعارضة، حسبما أفادت ’’مرصد الجزيرة’’.

وأشاد السيد السندي بجهود القائمين على إصدار كتاب “الإبادة الثقافية في البحرين”، موضحا بأن تيار الوفاء كان حريصاً على حمْل جزء من المسؤولية في هذا تظهير هذا الملف.

ولفت السيد السندي إلى أن التيار بدأ منذ ثلاث سنوات إطلاق فعاليات “وطن يقاوم الغزاة” في ذكرى الاحتلال الخليفي للبحرين، وفي السنة الأولى تم إطلاق كتاب تحت عنوان “آل خليفة.. الأصول والتاريخ الأسود”، وفي السنة الثالثة تم ترجمة هذا الكتاب، وخلال هذا العام تم إطلاق الكتاب الجديد الذي يحاول الإضاءة على ملامح من جريمة إبادة سكان البحرين الأصليين.

وخلال حفل الفعالية عُرض فيلم خاص تناول مسلسل التجنيس السياسي في البحرين وأهم المراحل التي مر بها والأهداف التي كانت وراءه .

أضيف بتاريخ :2018/07/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد