إقليمية

#شمخاني: نقل مسلحي #داعش من #العراق و #سوريا إلى أفغانستان لزعزعة الأمن هناك

 

رأى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن نقل الدواعش المهزومين في العراق وسوريا إلى أفغانستان عملية تستهدف زعزعة الأمن فيها .

وقال شمخاني في تصريح صحافي على هامش مؤتمر الحوار الأمني الإقليمي المنعقد بطهران، اليوم الأربعاء، إن هذا هو أول مؤتمر أمني في المنطقة وكان من المقرر أن يجري بحضور 6 دول وهي إيران وروسيا والصين والهند وأفغانستان وباكستان، إلاّ أن الأخيرة لم تستطع المشاركة فيه نظرا لحداثة الحكومة فيها (بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة).

وأوضح أن مناقشات جيدة جدا قد أجريت خلال المؤتمر وأن الدول المشاركة كانت لها وجهات نظر متقاربة جدا وأضاف: "لقد تقرر أن يعقد المؤتمر سنويا وبصورة دورية في الدول الأعضاء وأن يتم إصدار بيان ختامي فيه".

وقد بدأ الاجتماع الأول لأمناء ومستشاري الأمن القومي في بلدان المنطقة، أعماله في طهران تحت شعار "الحوار الأمني الإقليمي" بحضور أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

ويعقد الاجتماع باستضافة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبحضور ممثلين من إيران وروسيا والصين والهند وأفغانستان لبحث طرق مكافحة الإرهاب والتطرف والتهديدات الجديدة للإرهاب في منطقة غرب آسيا .وعلى هامش الاجتماع سيجري مسؤولو الأمن المشاركون في الاجتماع محادثات ثنائية.

أضيف بتاريخ :2018/09/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد