إقليمية

صحيفة "صباح" التركية تنشر صورا جديدة لفرقة اغتيال #خاشقجي

 

نشرت صحيفة "صباح" التركية، اليوم الجمعة، صورا جديدة للفريق الذي نفذ عملية اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

الصور الجديدة تظهر شخصيات من الفريق أثناء خروجهم من مطار أتاتورك الدولي وقيامهم بمعاملات عند نقطة تفتيش الجوازات ومحطة الطيران العامة.

وأوضحت الصحيفة أن فحص كاميرات المراقبة بإسطنبول أثبت أن بعض المتورطين في اغتيال "خاشقجي" حضروا إلى تركيا عدة مرات في وقت سابق.

ولفتت "صباح" إلى أن قوات الأمن التركي تابعت أعضاء فرقة الاغتيال إلكترونيا، وشاهدتهم في نقاط عديدة بمدينة إسطنبول، مشيرة إلى أن اثنين منهما وصلا بطائرة خاصة إلى مطار أتاتورك، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول في الساعة 16:14، وهما: "منصور أبو حسين" و"نايف العريفي"، في حين حضر 3 آخرين في تمام الساعة 1:52 من فجر اليوم التالي، وهم: "عبدالعزيز محمد الهوساوي" و"خالد الحطابي" و"مشعل البستاني".

 

وكانت الصحيفة التركية قد نشرت، الخميس، 4 صور للضابط السعودي "ماهر عبدالعزيز مطرب"، الذي أكدت صحف أمريكية وتركية أنه "العقل المخطط لاغتيال خاشقجي".

وتظهر الصور "مطرب" بعدة أماكن في يوم اختفاء "خاشقجي" بعد مراجعته القنصلية السعودية بإسطنبول للحصول على أوراق رسمية.

ففي الصورة الأولى يظهر "مطرب" وهو يدخل مقر القنصلية السعودية في إسطنبول الساعة الـ9:55 صباحا بتاريخ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، أي قبل ساعات من دخول "خاشقجي" للمبنى.

وتظهر الصورة الثانية "مطرب" أمام منزل القنصل السعودي الساعة الـ16:53 من اليوم ذاته.

فيما يظهر بالصورة الثالثة الساعة الـ17:15 في الفندق الذي نزل فيه بمنطقة ليفنت بإسطنبول ومعه حقيبة كبيرة.

أما الصورة الرابعة، فتظهر "مطرب" الساعة الـ17:58، وهو في مطار أتاتورك الدولي مستعدا لمغادرة تركيا.

أضيف بتاريخ :2018/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد