ثقافية

’’ديوان #لندن’’: 34 حقوقيا من #السعودية يشاركون في #مؤتمر_المهجر_الثاني في 9 ديسمبر القادم

 

يشارك 34 حقوقيا من المملكة السعودية في "مؤتمر المهجر الثاني" يوم الأحد 9 ديسمبر القادم من الساعة 10 صباحًا حتى 5.30 مساءً، والذي سيقام في خمس جلسات سيتحدث المشاركون خلاله عن (المهجر - المؤرقات و الأهداف) .

وأفاد حساب "ديوان لندن" على "تويتر"، المخصص بتنظيم حوارات وجلسات وأنشطة ثقافية وسياسية، بأن المؤتمر وهو امتداد لـ #مؤتمر_القسط المنعقد في ديسمبر 2017.

وأوضح أن هدف المؤتمر "إبراز الرسالة والرؤية لدى النشطاء والمعارضين والمواطنين في الخارج وماهي رسائلهم وحلولهم المقترحة، وتعزيز سبل التعاون فيما بينهم بما يخدم وطنهم وشعبهم".

والخمس الجلسات الرئيسية هي كالتالي:

 الجلسة الأولى ستناقش "العلاقات الدولية وحماية النظام دوليا، وسبل التعامل مع ذلك"، والتي ستبدأ من الساعة 10.30 ص - 11.30 ص، حيث ستديرها أ.سحر_الفيفي، فيما تفتتح الجلسة مع البروفسورة مضاوي الرشيد، تعقبها مشاركة الدكتورة هالة الدوسري، وتليها مشاركات كل من:  "يحيى عسيري أماني الأحمدي، أماني العيسى".
 

وستكون الجلسة الثانية حول "عمل السلطات على تفتييت النسيج الاجتماعي وزرع الفرقة المناطقية والطائفية والعنصرية، وكيفية المقاومة"، والتي سيديرها  أ. محمد العمري، بمشاركة كل من" د.محمد المسعري، د.فؤاد إبراهيم، د.علي الأحمد، أ.محمد القحطاني، أ.عبدالعزيز المؤيد، أ.معن الجربا، أ.عادل السعيد، أ.مانع بن مهذل، أ.مرزوق مشعان العتيبي"
 

أما الجلسة الثالثة ستبحث موضوع "الهجرة وإمكانيات وفرص التغيير من الخارج" وسوف يديرها أ.عبدالله الغامدي، بمشاركة كل من "أ. حصة الماضي، أ.حسن الكناني، أ. زاهر الشهري، أ. علي الدبيسي، أ.علي هاشم، أ. إبراهيم المالكي، أ. أمين النمر".

وستسلط الجلسة الرابعة الضوء على "استخدام الدين والإعلام كأدوات لترسيخ الاستبداد وتبرير الظلم، ودور المجتمع في الداخل والمهجر لتبيين الحقيقة"، حيث سيلقي الشيخ الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي مداخلة في الساعة 3.30 حول عدم جواز استخدام الدين لتبرير الظلم، وسيشارك في الجلسة أ.د. أحمد بن راشد بن سعيد حول الإعلام ودوره، كما سيشارك عبر سكايب "د.عبدالله العودة و أ. سامر العتيبي".
 

و الجلسة الخامسة ستكون بعنوان "مقومات الاستبداد ومدى استطاعة النظام على البقاء" حيث سيدير الجلسة الأستاذ المحامي سلطان العبدلي ، بمشاركة كل من "أ.عمر بن عبدالعزيز و أ.بدر الرشيد و أ.خالد آل سعود و أ.هارون آدم وأ.أمين علي ".

 وسيتم نقل جميع الجلسات الخمس على الهواء مباشرة عبر قناة #ديوان_لندن على اليوتيوب عبر الرابط أدناه:
https://www.youtube.com/channel/UCd-  W8ZrRsCzVy1_DqVDdecw
من الساعة 10 صباحا حتى 5.30 مساء.  
كما سيتم استقبال المشاركات والمداخلات وأسئلة للجلسات عبر حساب  ’’ديوان #لندن’’ في تويتر والتعليقات على البث المباشر

أضيف بتاريخ :2018/12/07