محلية

المرور: إيقاف الخدمات عن متجاوزي السرعة فوق 160

 

أعلن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، عن  تفاصيل تفعيل إجراء إيقاف الخدمات عن مرتكبي المخالفات المرورية المؤثرة على السلامة العامة بعد رصد المخالفات عبر نظام الضبط الإلكتروني لرصد المخالفات المرورية (السلامة المرورية المتطورة).

وقال : يتم تطبيق الإجراء في حال تكرار المخلفات التي تعرض السلامة العامة للخطر حيث يتم إشعار المخالف عبر ثلاث رسائل نصية بعد ارتكابه المخالفة ويعطي مهلة لمراجعة هيئة الجزاءات المرورية، وفي حال تخلفه عن الحضور وانتهاء المهلة يتم إيقاف خدماته لحين حضوره وتطبيق العقوبة عليه وتتمثل في إيقاع غرامة تزيد عن الحد الأدنى أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف أو بهما معاً.

مُضيفا بأن  الإجراء يأتي تفعيلا لمواد نظام المرور حيث نصت المادة 376 على إنه في حال عدم حضور المخالف في الوقت المحدد للمحكمة المختصة أو امتنع عن تنفيذ قرارها توقف جميع إجراءاته المرورية آليا وتتخذ التدابير اللازمة التي تؤدي إلى حضوره وتنفيذ ما صدر بحقه.

مُبينا  بأن هذه الإجراءات يعمل بها ميدانيا وكانت تطبق عليها إجراءات حجب المخالفة لإلزام المخالف لمراجعة الهيئة المرورية فيما تم تفعيلها حاليا على نظام الضبط الإلكتروني للمخالفات المرورية.

أضيف بتاريخ :2016/03/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد