محلية

اتلاف 200 حبة دجاج و120 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر بالقطيف


أتلفت بلدية محافظة القطيف مؤخرا ٢٠٠ حبة دجاج و ١٢٠كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر، وذلك ضمن الجولات الرقابية التي تنفذها البلدية، وتكثيف المداهمات على المطاعم وتزيد من طاقتها في الفترة المسائية.

وأوضح المهندس "زياد بن محمد مغربل"  رئيس بلدية محافظة القطيف، بأن من خلال الجولات التفتيشية المسائية لاحظ المراقبون بعض علامات التلف على بعض الدواجن كما وجدوا بعضها مجهول المصدر مما أدرى الى اتلاف 200 حبة دجاج و١٢٠كليو من المواد الغذائية مجهول المصدر.

وأبان مغربل أن (8) أطباء بيطريين و (14) مراقبا من إدارة صحة البيئة بالبلدية قاموا بالحملة المسائية للكشف على المواد الغذائية واللحوم بجميع اصنافها ومنتجاتها.

وأضاف: نقوم بالإتلاف الفوري لجميع اللحوم والدواجن والأسماك الفاسدة والمتداولة بطرق غير صحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها، وفي حال الاشتباه نرسل عينات من اللحوم المعروضة في المحلات بشكل دوري إلى مختبر الأمانة المركزي والتأكد من صلاحيتها بعد استعراض النتائج المخبرية، وكذا التأكد من سلامة وصحة العاملين والجزارين.

وكانت البلدية أتلفت خلال هذا الشهر ٦٠ كيلو من الأسماك و١٢٠كليو من الدواجن مجهول المصدر، خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها.

يُشار إلى  أن بلدية محافظة القطيف أصدرت تعميماً لجميع البلديات والإدارات ذات العلاقة بضرورة إلزام أصحاب المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم، ووضع قائمة بالأصناف المنتجة وأسعارها.

وأرفق بالتعميم نموذج يبين نوع اللحوم المتداولة، (لحوم حمراء – بيضاء – أسماك) ومصدرها وبلد المنشأ (مبردة، مجمدة، محلية، طازجة).

وشدد التعميم على تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك، مشيرا إلى أن  هذه الحملة التي تنفذها البلدية على مستوى المحافظة هي ضمن الحملات المجدولة في خطة إدارة صحة البيئة وتهدف إلى  صحة وسلامة الجميع.

أضيف بتاريخ :2016/03/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد