محلية

استضافة نصير العمري تطيح بإدارة أخبار القناة الإخبارية السعودية


شكلت استضافة المحلل السياسي نصير العمري على قناة "الإخبارية" السعودية يوم الأربعاء 17مارس موجة غاضب عارمة بين الشعب السعودي وذلك نظير مواقفه وتصريحاته بشأن المملكة مما حدا بالقناة إلى تقديم إعتذار عن الإستضافة وإقالة بعض الموظفين والمسؤولين في القناة بعد فتح تحقيق موسع.

وقد أصدرت القناة بيان رسمي لتوضيح الموقف معتذرة فيه عن الاستضافة وأشارت الى أنه تم فتح تحقيق موسع حول هذا الأمر، وقالت:" أن هذا خطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة أخرى"، وقد اعتبرت القناة أن الأراء المطروحة من هذا الرجل "تتسبب في عمل فتنة بين أبناء الأمة الواحدة".

وقد ذكر سعدون الشمري مدير قناة الإخبارية بالإنابة في القرار الذي أصدره أنه بالنظر إلى الخطأ المسيء وغياب المهنية وعدم اعتماد الضوابط وآليات المراجعة؛ ما نتج عنه مشاركة شخص له طروحات منبوذة في جزئية في تقرير خاص عن الانتخابات الأمريكية قد تقرر فتح تحقيق بشأن الاستضافة, وإيقاف المسؤوليين عن الحادثة فورا ومنعهم من مهامهم التحريرية حتى نهاية التحقيق, والاستغناء المراسل "المتعاقد" في نيويورك.

تحدث الكثير من مغردي تويتر اليوم عن نصير العمري، وقالوا أن قناة الإخبارية السعودية قد استضافته في أحد برامجها، وقد تسبب هذا الخبر في الكثير من الغضب على تويتر بين مغردين المملكة، وذكروا أن هذا المحلل السياسي لديه الكثير من الأفكار التي تعادي المملكة السعودية، والغريب أنه هناك من يشكك في حقيقة استضافة قناة الإخبارية لنصير العمري، حيث لم يظهر حتى هذه الساعة أي مقطع فيديو يثبت بالفعل أن القناة قامت بذلك.

وقد قال بعض المغردين أنه لو بالفعل تبين صحة خبر استضافة نصير العمري في قناة الإخبارية، فإنه يجب عمل تحقيق فوري في ذلك الأمر، وأشاروا الى أنه لا يصح أن يتم عمل برامج مع شخصيات تقوم بسب المملكة والتعدي عليها في البرامج التليفزيونية، وقد قال أخرين أن هذا الرجل يظهر في القنوات الإيرانية ويتحدث عن المملكة بشكل سيئ من خلالها.

ولكن هناك وجهة نظر أخرى حول ظهور نصير العمري في قناة الإخبارية، وهذه الوجهة النظر تشير الى أن ظهور هذا الشخص على قناة سعودية يعني أنه يريد الإعتذار عن كل ما بدر منه في حق المملكة السعودية، بينما قال أخرين أن الإعلام السعودي بحاجة الى عاصفة الحزم.

أضيف بتاريخ :2016/03/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد