محلية

سكان بجنوب #الصفة بحلى القنفذة: مخطط شبكة المياه ’تجاهلنا’

 

شكا سكان الحي الجنوبي في بلدة الصفة بمركز حلي التابع لمحافظة القنفذة من تجاهل الشركة المنفذة لتمديدات المياه للحي وسكانه رغم أنه يعد من الأحياء الرئيسة في بلدة الصفة.

وطالب المتضررون فرع مياه القنفذة بمساواتهم مع سكان الأحياء الأخرى، مشيرين إلى أنه كان من الضروري أن يكون الحي مشمولاً بالمخطط أثناء دراسة المشروع.

ونقلت "سبق" عن عدد من سكان الحي الجنوب بالصفة قولهم: "بعد اعتماد مشروع خزان وشبكة المياه في الصفة بحلي؛ بدأت الشركة المقاولة في عملية الحفر ووضع التمديدات الأرضية الخاصة بالمشروع".

وأضافوا: "نحن نشاهدهم يتجهون إلى حي من أحياء البلدة ويتجاهلوننا، إلى أن تم الانتهاء من كامل الشبكة في بلدة الصفة وعمل شبكات أخرى خارج نطاقها العمراني من الشركة المقاولة نفسها وتركوا حيّنا".

وأردفوا: "راجعنا فرع المياه بالقنفذة وتقدمنا بطلب لاستكمال الشبكة، ومديرية المياه بالقنفذة تخلي مسؤوليتها، بينما تتذرع شركة مقاولة بحجج غير مقنعة رغم أن الحي من الأحياء الرئيسة والمعروفة".

وطالب مواطنو الحي وزير المياه بإيجاد حلّ عاجل لهم قبل الانتهاء من "المشروع الحيوي".

 في المقابل، نقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للمياه عمر بن محمد المعبدي، قوله: "تم تنفيذ التمديدات لشبكة المياه بمركز حلي طبقاً للمخطط المعتمد من المديرية".

وأضاف: "المخطط طرح ضمن عقد مشروع شبكة مياه حلي مع الخزان في محافظة القنفذة ولكن لم يغط الصفة كاملاً وإنما ما نسبته ٦٥٪‏ فقط ".

وأردف: "نظراً للتوسع والتطور العمراني الذي تشهده المنطقة والحدود الجديدة التي لم تكن موجودة أثناء إعداد دراسة طرح المشروع، تقرر إعادة رفع دراسة جديدة لجميع منطقة حي الصفة بالكامل وإعداد دراسة هيدروليكية وتنفيذ المخططات التصميمية".

وتابع: "زادت أعمال الشبكة من ١٦ ألف م.ط إلى ٢٣.٥٠٠م.ط، والتنسيق مستمر مع الوزارة للموافقة على الدراسة والعمل بالمشروع".

أضيف بتاريخ :2016/03/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد