دولية

#ظريف: التعطش إلى الحرب يجب أن يرحل مع #بولتون

 

علق محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران الأربعاء 11 سبتمبر على فرض واشنطن عقوبات جديدة على إيران رغم رحيل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وقال ظريف في تغريدة له عبر "تويتر": "عندما كان العالم يتنفس الصعداء بسبب الإطاحة بأتباع "الفريق B" في البيت الأبيض، أعلنت واشنطن تصعيد الإرهاب الاقتصادي ضد إيران"، في إشارة إلى فرض المزيد من العقوبات ضد إيران، وأضاف: "التعطش إلى الحرب وممارسة الضغوط القصوى على إيران يجب أن تذهب مع رحيل رئيس دعاة الحرب جون بولتون."

ويطلق ظريف مسمى "الفريق B" على أربعة ساسة، يعتبرهم رموز القوى المعادية لإيران، وهم بولتون، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس الموسوي، كتب في تغريدة عبر "تويتر"، أن ظريف، وردا على طلب مراسل أمريكي التعليق على طرد بولتون، قال: "لن نصدر أي بيان حول الشؤون الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء في تغريدة على "تويتر" ، إنه أبلغ بولتون الاثنين، أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض، مضيفا أنه اختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في إدارته.

أضيف بتاريخ :2019/09/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد