محلية

«قاعدي» يطلب العفو لتعاونه مع الجهات الأمنية في #المملكة

 

طالب أحد عناصر تنظيم القاعدة المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بإصدار حكم العفو عنه معللا ذلك بتعاونه مع الجهات الأمنية بإدلاء معلومات عن عدد من العمليات التي نوى التنظيم تنفيذها آنذاك وأحبطتها الفوات الأمنية.

وخلال الجلسة الثانية التي أجريت أمس الأربعاء للمتهم حيث صرح بأنه أدلى أثناء فترة التحقيق بمعلومات مهمة عن سعي التنظيم إلى استهداف مبنى قوات الطوارئ الخاصة في الرياض، ومستودع على أحد الطرق الدائرية في الرياض، كما أبلغ الجهات الأمنية عن سيارة مجهزة بالمتفجرات لتنفيذ عملية إرهابية. وفي حين صادق المتهم على أن تعاونه مع الجهات الأمنية جاء بعد تمكنها من القبض عليه، إلا أنه ركز، خلال الجلسة على طلبه العفو نظير ذلك التعاون وطلب من القاضي منحه فرصة للرد على عدد من النقاط التي تتعلق بكيفية تعاونه ومبررات طلبه العفو لافتاً إلى أن لديه مطالب عدة، طلب منه القاضي تدوينها وإحضارها في الجلسة المقبلة.

وكانت المحكمة العليا نقضت العام الماضي حكماً أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بحق المتهم؛ بالقتل تعزيراً، وعقدت الجلسة الأولى من إعادة محاكمة المتهم في ديسمبر الماضي، ووجه خلالها الادعاء العام 28 تهمة تتعلق بالإرهاب والإخلال بالأمن والمشاركة في عمليات إرهابية، والتستر على عناصر من التنظيم من بينهم أبرز قادته الذين تمكن الأمن من القضاء عليهم في وقت لاحق.

أضيف بتاريخ :2016/03/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد