محلية

#القطيف: #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم


دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق "#فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم"، بمناسبة مرور 100 يوم على اعتقال الناشط الاجتماعي السيد "فاضل الشعلة" من محافظة القطيف في المنطقة الشرقية من المملكة السعودية.

واستحضر الناشطون كلمات عدة للناشط الشعلة، كان أبرزها، ماكتبه على صفحة الفيس بوك، بمناسبة وفاة الرسول الأعظم محمد(ص)، والمصادف لليوم العالمي لحقوق الإنسان، "طرده قومه من مسقط رأسه بعد أن حاصروه، حاربوه وقتلوا أصحابه وأهله، وما إن تمكن منهم وفتح مكة إلا وكان العفو يتقدمه. وفي المدينة لم يكن نبيا فحسب بل وحاكم، ومع ذلك كان ديدنه الصفح حتى مع المنافقين ومن يختلفون معه في الرأي".
وأضاف الشعلة "تذكرت ذلك في ذكرى رحيله والتي جاءت مصادفةً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهل هناك أعظم من محمد في احترامه للإنسان وهو الذي بُعث رحمةً للعالمين؟!
 مخاطبا الحكام بالقول:أيها الحكام لو اقتديتم به لما كان في السجن صاحب رأي، فالسجون للمجرمين فقط وفقط.

وغرد صاحب حساب "Khasef_Alnael": لو اقتديتم به لما كان في السجن صاحب رأي ..هاأنت يا فاضل صاحب رأي وخلف القضبان ..الحرية لك.

وأضاف في تغريدة آخرى "هذا ماقاله :أيها الحكام لو اقتديتم به لما كان في السجن صاحب رأي ،فالسجون للمجرمين فقط وفقط"، مُضيفا: هو ظاهرة صحية مكانه خارج السجن ينتقد بشفافية واحترام لاطائفية لديه أطلقوا سراحه".

وغرد صاحب حساب "anwaralzahraa" #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم أطلقوا صراحه بأي تهمه شبابنا في سجونكم سجون الظلم الأموية #ال_سعودً_كفى.
مُضيفا: #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم  يحاولون اسكات صوت الحق  بسجنك يخسأون ألف #فاضل_الشعلة  سيواجهون.

وغردت زينب العبد الله بـ " أحد دعاة الوحده الوطنيه ...ومناصري الفقراء والمضطهدين..كانت  جريمته إنه نسب الإرهاب لدعاته ومنابعه .. #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم.

فيما غرد "محمد" السيد فاضل فرج الله عنه ..كان يدعوا إلى الوحدة الوطنية بكل وسيلة.. #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم .

وغردت "بتول"  #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم تفتقدهُ كلمة الحق ، وصوتُ الإنسانيه، هو نطق حقاً فأسكتوه.

واختصر علي النمر في تغريدته بقول: وللحرية ثمن #فاضل_الشعلة_١٠٠_يوم.

يُذكر بأن الناشط الاجتماعي الشعلة، اعتقل يوم الأبعاء "16 ديسمبر" حيث تم استدعاء  للتحقيق، ليتم توقيفه دون توجيه تهمة واضحة له، ويرجع الأهالي سبب اعتقاله حتى هذه اللحظة لأنه كان صاحب رأي سلمي، يوجه وينتقد الحكومة بأسلوب حضاري.

أضيف بتاريخ :2016/03/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد