محلية

’المياه الوطنية’: كشف ’التسربات’ يخفض ’الفاتورة’


أرجع الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية "لؤي المسلم" سبب ارتفاع الاستهلاك الذي يزيد على الحد الطبيعي إلى "التسربات"، بعد أزمة ارتفاع فواتيرالمياه مؤخرا.

وقال المسلم في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الشركة تضع ضوابط على الاستهلاك المرتفع، فإذا زاد على الحد الطبيعي يطلب من العميل استكشاف (التسربات) في منزله ويتم خفض الفاتورة".

ولفت إلى "أهمية الكشف عن التسربات داخل المنزل من أجل خفض الاستهلاك والحفاظ على المياه، وكذلك خفض التكاليف"، مبيناً أن تعديل الوحدات من شأنه خفض الفاتورة، مبيناً أن التعديل يتم من طريق الفرع الإلكتروني للشركة، وأن الخدمة تقدم مباشرة ما يؤدي إلى خفض قيمة الفاتورة.

واستنكر مواطنون تعليق المسلم أسباب ارتفاع الفواتير بتسربات المياه، التي قالوا إنه لا وجودها لها في منازلهم بعد الكشف، مشيرين إلى أن تعديل الوحدات السكنية لا ينطبق على جميع المواطنين، إذ إن معظمهم يقطن في وحدات صغيرة، ولا يمكن فصلها، فيما لفت آخرون إلى أنهم توجهوا إلى الشركة بطلب تعديل وحداتهم السكنية، ولم يتم تعديلها.
وأبانوا أن المسّاح الذي تشترط شركة المياه زيارته للموقع للتأكد من إمكان تعديل وحداتهم السكنية لم يتصل بهم حتى الآن، على رغم مضي فترة زمنية على طلب التعديل.

و باتت كلمة "مجنونة" متداولة في قاموس فواتير المياه، في وقت لم يفق فيه المجتمع السعودي بعد من صدمة أسعارها الملتهبة، مشعلة الجدل والاستنكار الواسع على قنوات التواصل الاجتماعي كافة.

ومايزال موقع التواصل "تويتر" مشتعلاً بغضب مشتركي المياه من مهندسين وكتاب وشخصيات معروفة في المجتمع، معبرين عن تضررهم من ارتفاع "المياه".

أضيف بتاريخ :2016/03/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد