محلية

’بلاغات العنف الأسري’يتلقى ١٨٩٠ مكالمة في ثلاثة أيام

 

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة د. عبدالله المعيقل عن تلقي مركز بلاغات العنف الأسري ١٨٩٠ مكالمة في الأيام الثلاثة الأولى لتدشينه، بحسب مانقلت صحيفة الرياض.

وقال المعيقل إن ٤٩% من الحالات التي وردت إلى المركز قدمت بلاغاً جديداً؛ حيث تلقى ٩١٦ حالة جديدة، وتلقى ٢٣٣ استعلاماً عن بلاغ سابق بنسبة بلغت ١٢%، في حين بلغت طلبات الاستشارة ٣٧٤ طلباً بنسبة ٢٠%، أما حول حالات الاستعلام عن الخدمات التي يقدمها المركز فقد تلقى ٣٦٧ اتصالاً بنسبة بلغت ١٩%.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية د. ماجد بن عبدالله القصبي قد دشن يوم الأحد من الأسبوع الماضي مركز بلاغات العنف والإيذاء، الذي يستقبل بلاغات العنف والإيذاء الأسري على مدار الساعة، طيلة أيام الأسبوع.

 وأوضحت الصحيفة أن مركز بلاغات العنف الأسري يستهدف النساء بجميع الفئات العمرية، والأطفال دون سن ١٨سنة، والمستضعفين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يصنف المركز البلاغات حسب درجة الخطورة، ويتم تحويل البلاغات الخطرة إلى الجهات الأمنية؛ حيث يوجد أكثر من ٢٢ فريقاً للحماية الاجتماعية في جميع مناطق ومحافظات المملكة لتلقي البلاغات والتعامل معها.

أضيف بتاريخ :2016/03/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد