محلية

بالصور: معرض #البحرين الدولي للكتاب يتيح كتباً تكفر الشيعة وتدعو لقتلهم

 

استنكر مواطنون بحرينيون إتاحة السلطات في بلادهم كتاباً يحرّض على تكفير الشيعة، ونشروا صفحات مصوّرة من الكتاب الموسوم "القول الحسن فيما يستقبح وعما يسن".

وصدر الكتاب المذكور عن دار نشر بحرينية "بيت البحرين للدراسات والبحوث" حيث حمل أحد فصوله اسم "مطلب في تكفير الرّافضة" في إشارة إلى طائفة الشيعة التي تشكل أغلبية في البحرين.

وعرض الكتاب في جناح المكتبة الوطنية ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي السابع عشر للكتاب الذي افتتح في 24 مارس الجاري ويستمر لغاية 3 ابريل 2016.

وجاء في الكتاب للمؤلف عبدالجليل الشافعي "لا يبعد أن من توقف من أهل العلم عن تكفير غلاة الرافضة على ما صاروا إليه الآن من إحداث القبائح الشنيعة الفظيعة الجزم بتكفيرهم من غير تردد".

كما ينقل الكتاب أحاديث حوت نصوصا تدعو لقتل الشيعة مثل "سيأتي قوم لهم نبز، يقال لهم الرافضة، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإنهم مشركون" و"يكون قوم في آخر الزمان يسمون الرافضة، يرفضون الإسلام، ويلفظونه، فاقتلوهم فإنهم مشركون".

وعلق نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، السيد يوسف المحافظة قائلاً: "كتاب يباع في البحرين يحرض على قتل الشيعة واعتبارهم كفارا. دليل جديد يؤكد تورط النظام في بث الفتن الطائفية".

أضيف بتاريخ :2016/03/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد