خليجية

#مقاطعة_المنتجات_الإماراتية ترند تويتر في الخليج لليوم الثاني

 

تصدر وسم #مقاطعة_المنتجات_الإماراتية التغرديات على تويتر ليمتد من السعودية إلى دول الخليج بعد اكتشاف الغش والتزوير في منتجات أبوظبي.

وأطلق ناشطون سعوديون الوسم المذكور يوم أمس ضمن حملة شعبية واسعة ضد دخول المنتجات الإماراتية المغشوشة والمقلدة إلى بلدهم، وعبر الوسم نشر نشطاء صور المنتجات التي قالوا إنها مضرة أو غير صالحة.

وفيما تم حذف الوسم من قائمة التفاعل بتويتر بعد تصدره القائمة داخل المملكة السعودية فإن التفاعل الواسع عليه جعل يمتد إلى باقي دول الخليج.

ودعا المغردون السعوديون والخليجيون إلى حظر كل من يروج للبضائع الإماراتية غير الصالحة بدعوى أنها تلحق أضرارا بالسوق المحلي السعودي وتشكّل خطرا على الصحة.

وتداول المغردون على مدار الساعات الماضية صورًا لتعليمات كُتبت على بعض المنتجات بأنها ممنوعة في الإمارات بسبب خطورتها، إلا أنها وصلت السعودية.

واشتكى المغردون من تركيز الإمارات على استغلال السوق الحرة من أجل الكسب السريع بالبضائع المقلدة واستهداف السوق السعودي لضخ أدوية وأغذية ضاربة بالصحة ومغشوشة.

وأكد المغردون أن المنتجات الإماراتية التي تصدر إلى السعودية غير صالحه للاستخدام البشري وتشكل خطرا على صحة الإنسان وهي ممنوع بيعها في الإمارات نفسها نظرا لشدة خطورتها.

وطالب المغردون المسؤولين في المملكة بالتحرك العاجل بإصدار قرارات حازمة تحظر استيراد المنتجات الإماراتية، مستعرضين قوائم طويلة من المنتجات الاماراتية المغشوشة والضارة.

وتنوعت الآراء عبر التغريدات في حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية بالسعودية، وسط إجماع على ضرورة مقاطعة منتجات الاماراتي رفضا للإرهاب الإماراتي.

أضيف بتاريخ :2019/12/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد