ثقافية

#القطيف: الأخصائية ’الناصري’ توقع قصتها الآخيرة للأطفال عن حياة الشهيدة ’تُقى’

 

وقعت الأخصائية  "فاطمة علي الناصري"، صباح اليوم السبت، قصتها الصادرة حديثاً، الموجهة للأطفال، والتي تتحدث عن حياة الطفلة الشهيدة "تُقى الجشي"، بعنوان "تُقى القلب الكبير".

وتهدف القصة إلى ربط الأطفال بأهل البيت عليهم السلام، وزيارتهم، من خلال أسلوب قصصي يتناسب مع عالمهم، عن طريق شخصية محببة لديهم وهي الشهيدة الطفلة "تُقى الجشي".

ولاقت القصة أثناء قرأتها من قبل المؤلفة، خلال تواجدها في مكتبة "حكاية قمر" بالقطيف،  تفاعل كبير من الأطفال، كما أثنت الأمهات على القصة، بالإضافة إلى دور المكتبة في تعميق روح القراءة للأطفال، لاسيما ربط الأطفال بين عالم القراءة ومحبة أهل البيت عليهم السلام.

يذكر بأن القصة التي تتحدث عن محبة النبي الأكرم، وتحكي عن حياة الشهيدة تُقى الجشي، هي من تأليف الأخصائية فاطمة الناصري، و رسوم رضا قصير، وإشراف هاجر التاروتي.

وكانت  الطفلة الشهيدة "تُقى ماجد الجشي" قد استشهدت  قبل عامين أثناء هجوم مسلح على حافلة للزوار في العراق، كانت تقلهم أثناء عودتهم من زيارة الأئمة  بسامراء متجهين إلى بغداد.

وقالت وزارة الداخلية العراقية "إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة كانت تقل زوارا سعوديين بالقرب من سيطرة البنى التحتية في سامراء أثناء عودتهم من زيارة محافظة بغداد، وأدى الهجوم الى مقتل طفلة وإصابة والدتها".

أضيف بتاريخ :2016/04/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد