من هنا وهناك

تويتر تضيف ميزة جديدة لتفسير "التريند" وسبب انتشاره

 

أعلنت شركة تويتر أنها ستضيف تغريدات مثبتة وأوصافاً موجزة لبعض الموضوعات الشائعة "التريند"، وذلك لمساعدة الأشخاص على فهم سبب انتشارها.

وذكر موقع"the verge"، أن الشركة ستبدأ على الفور في إضافة تغريدات مُثبَّتة إلى بعض الموضوعات في تطبيقات iOS وأندرويد، وستتوفر هذه التغريدات على تويتر على الويب قريباً، مبيناً أن الأوصاف ستطرح في الأسابيع المقبلة، وكان تم تصميم الميزة الجديدة جزئياً لمساعدة أكثر من 500 ألف شخص غردوا "لماذا هذا التريند؟" على مدار عام 2019.

وعلى الرغم من أن قسم الموضوعات الشائعة "تريند" مصمم لمنح المستخدمين نظرة عامة على ما يناقشه الأشخاص في الخدمة، إلا أنه في الواقع غالباً ما يكون مليئاً بتغريدات من أشخاص مرتبكين بشأن سبب اتجاه موضوع ما في البداية.

ويقول موقع تويتر إن التغريدات المثبتة سيتم تحديدها من خلال مجموعة من الخوارزميات والتنظيم البشرى، وأن الأوصاف الشائعة ستكون منسقة بالكامل من جانب الإنسان، كما سيتم استخدام الخوارزميات لمحاولة إيقاف تثبيت التغريدات غير المرغوب فيها أو المسيئة في موضوع شائع.

ولعل تويتر ليست الخدمة الوحيدة التي واجهت مشكلة مع قسم الترند، لكن في عام 2018 أزالت فيسبوك قسم الموضوعات الشائعة بعد مواجهة سنوات من الانتقادات لدوره في نشر المعلومات المضللة والتلاعب بالقصص.

أضيف بتاريخ :2020/09/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد