اقتصادية

وزير العمل: رؤية المملكة #السعودية 2030 تهدف لتحقيق رغد العيش لأبناء الوطن

   
قال "مفرج الحقباني" وزير العمل في تصريح بهذه له : إن رؤية المملكة السعودية 2030 تجسد إصرار القيادة على الانطلاق بالمملكة للتحول إلى اقتصاد ما بعد النفط، ورسم واقع وحاضر ومستقبل الوطن، كما أنها ستعمل على تسريع وتيرة النهضة التنموية الشاملة في جميع المجالات والأصعدة التي تعيشها المملكة في الوقت الحالي.

ونوه وزير العمل ببرامج الرؤية السعودية التي كشف عنها  محمد بن سلمان  رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مشيراً إلى أنها تشتمل على مضامين وبرامج ومشروعات مهمة تهدف إلى تحقيق رغد العيش لأبناء وبنات هذا الوطن المبارك، كما أنها تدشن لمرحلة تاريخية مهمة تتحول بها المملكة إلى آفاق اقتصاد متنوع يستثمر الفرص التنموية في كافة المجالات.

وشدد الحقباني على  رؤية المملكة السعودية 2030 تؤسس لسياسات وتوجهات وزارة العمل الرامية إلى تنظيم سوق العمل السعودية، وتطويره بما يساهم بشكل فعال وحيوي في إيجاد الفرص الوظيفية ذات القيمة المُضافة لأبنائنا وبناتنا في المملكة، إلى جانب تقديم كل ما من شأنه تحفيز القطاع الخاص من خلال الشراكات الاستراتيجية الهادفة إلى توطين الوظائف في المنشآت عبر دعم مسارات وبرامج التدريب والتأهيل والتطوير.

وأشار معاليه إلى أن وزارة العمل ومنسوبيها يعتزون ويفخرون أنهم جزء من المنظومة التي ستعمل على تحقيق التوجهات الحديثة للمملكة في سبيل تنويع مصادر الدخل، رغبة في إحداث النمو الاقتصادي والازدهار في مختلف الأنشطة بما يحقق المنافع للمجتمع السعودي.

وأشار إلى مضي الوزارة وبشكل مستمر نحو تحقيق المزيد من الإصلاحات في سوق العمل مواكبة للتوجهات الحديثة، وزيادة معدلات التوطين وتقليل نسب البطالة في منشآت القطاع الخاص ورفع إنتاجية أبناء وبنات المملكة، ليكونوا مساهمين في الحراك الاقتصادي.

أضيف بتاريخ :2016/04/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد