خليجية

السعودية تتخذ إجراءات استثنائية لجذب عشرات الآلاف من مشجعي مونديال قطر

 

تعتزم السعودية مضاعفة الرحلات المكوكية وتسهيل السفر البري في مسعى لاجتذاب عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم الذين يحضرون كأس العالم في جارتها قطر.

وقال وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب"، على هامش "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، الأربعاء، إن عدد الرحلات الأسبوعية من السعودية إلى قطر سيصل إلى 240 رحلة خلال البطولة التي تنطلق الشهر المقبل وتستمر شهرا، ارتفاعا من 6 رحلات في المعتاد.

ولفت إلى أن المملكة جاهزة "فيما يتعلق بالنقل والتنقل وشركات الطيران والمطارات والحدود والرعاية الصحية والاتصالات.. نحن جاهزون ومتحمسون".

وأضاف: "لا يسعنا الانتظار حتى بداية كأس العالم لا يسعنا الانتظار للترحيب بضيوفنا من العالم بأسره".

وتابع: "نعمل مع (شركات إدارة الوجهات) والشركات السياحية في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، ونتوقع بيع عشرات الآلاف من باقات" السفر.

وقدمت السعودية تأشيرات دخول متعدّدة صالحة للإقامة لمدة تصل إلى 60 يوما لحاملي بطاقة "هيّا" الإلزامية في كأس العالم.

ولفت "الخطيب"، إلى أنه بالنسبة للمسافرين برا، قامت السلطات بتحديث الطرق المؤدية من الرياض والمدن في شرق السعودية، الأقرب إلى قطر، إلى الحدود المشتركة بين البلدين.

وأوضح أنّ السلطات السعودية قامت أيضا بتوسيع محطات الوقود وتحسين خدمات الاتصال بالإنترنت والوصول إلى الإسعافات الأولية والخدمات الطبية الأخرى على طول الطرق المؤدية إلى قطر.

كما افتتحت المملكة، حسب "الخطيب"، منفذا بريا جديدا من 10 حارات "لا يستغرق أكثر من 10 دقائق" لعبوره.

وسيتيح تسهيل المرور البري بين البلدين فرصة للمشجعين للإقامة في السعودية والهرب من أسعار الإقامة الباهظة في الدوحة، حيث من المتوقع وصول أكثر من مليون مشجع.

أضيف بتاريخ :2022/10/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد