اقتصادية

6 مليارات دولار استثمارات سعودية في #تركيا

 

كشف مصطفى كركصور ممثل وكالة دعم وتشجيع الإستثمار التركية إن حجم الاستثمارات السعودية في بلاده وصلت حاليًا 6 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن الاستثمار في العقارات يشكل الجزء الأكبر منها.

وأوضح كركصور أمس الثلاثاء على هامش عرض لفرص الاستثمار في تركيا جرى بالعاصمة الرياض أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والسعودية بلغ 8 مليارات دولار خلال العام الماضي 2015، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف زيادة الاستثمارات السعودية لديها إلى 25 مليار دولار، والتبادل التجاري إلى 20 مليار دولار في عام 2023.

وبلغ التبادل التجاري بين البلدين 6.5 مليارات دولار عام 2014، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية بما يعني ارتفاع التبادل التجاري بينهما بسنبة 23% خلال عام 2015.
وأفاد السفير التركي بالمملكة يونس ديمرار بحرص حكومة بلاده على إزالة أي عوائق تواجه الأطراف المستثمرة في تركيا، ودعا رجال الأعمال السعوديين إلى التواصل معه مباشرة في حال حدوث أي معوقات أمامهم.

وكشف العرض التعريفي لمزايا الاستثمار في تركيا الذي قدمه كركصور أن عدد الشركات السعودية التي تستثمر في تركيا بلغ 744 شركة من بينها 150 شركة تعمل في المجال العقاري.

وقال كركصور: "إن المستثمر في تركيا باستطاعته تصدير تجارته لأكثر من 37 دولة حول العالم بما فيها الاتحاد الأوروبي وأن جميع المجالات متاحة للعمل والاستثمار في تركيا ما عدا التعليم الذي تتولاه حكومة تركيا بنسبة 51%.".

وتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني نمو الاقتصاد التركي في عام 2016 بنسبة 3.4%، رافعة بذلك تصنيف البلاد من “سلبي” إلى “مستقر”.

وفي تقرير صادر عنها حول توقعاتها بشأن الاقتصاد التركي، مطلع الشهر الجاري، أوضحت الوكالة أن عجز الحساب الجاري في عام 2015 انخفض إلى مستوى 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي، متوقعة أن يتراجع إلى 4.2 للعام

أضيف بتاريخ :2016/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد