اقتصادية

رئيس #أرامكو: تكلفة إنتاجنا للبرميل الأقل سعراً والأكثر فاعلية عالمياً

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو وكبير تنفيذها "أمين الناصر"، أن الشركة لديها قوائم مالية يتم إعدادها سنوياً تعرض للحكومة ولمجلس إدراتها حالياً، مُضيفا بأن مسألة إعلان القوائم المالية للشركة يتوقف على موعد طرحها في السوق.

وبين بإن الشركة ملزمة بالإعلان الربع سنوي والنصف سنوي والسنوي، موضحاً أن فرق عمل مختلفة من موظفي "أرامكو" يعملون الآن على تجهيز طرح الشركة للإكتتاب ويتم الاستعانة بخبراء في حال دعت الحاجة إلى ذلك، نافياً أن يكون هناك أي توجه لإعادة هيكلة الشركة بالتزامن مع الطرح.

وتابع الناصر خلال تصريحات صحفية خلال جولة لوسائل الإعلام المحلية في مرافق الشركة بالظهران أمس أن خطط الشركة التوسعية لم تتأثر بنزول أسعار البترول وأن تكلفة إنتاج البرميل تعتبر الأقل سعرا والأكثر فعالية على مستوى العالم.

مُشيرا إلى أنهم يستعدون خلال الأسابيع القادمة للبدء في رفع الطاقة الإنتاجية لحقل شيبة النفطي لتصل إلى مليون برميل يومياً، على أن تصل إلى ١.٢ مليون برميل يوميا مع المكثفات مستقبلاً، وهذا يعادل إنتاج بعض الدول.

وعن الحالة السوقية للبترول قال إنه يشهد تعافياً تدريجياً الآن ولكن لا أحد يستطيع التنبؤ بمستقبل الأسعار ومن الصعب تحديد سعر في سوق يقوم على قاعدة العرض والطلب، مضيفاً أن الطلب على البترول ارتفع هذا العام بمقدار ١.٢ مليون برميل وهذا ما يجعلنا نقول إن هناك تعافياً تدريجياً في الأسعار.

أضيف بتاريخ :2016/05/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد