اقتصادية

#سابك تتفق مع 45 شركة لبناء صناعة تحويلية بـ #المملكة

 

أعلن نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في شركة سابك المهندس عوض آل ماكر أن سابك تمكنت حتى الآن من الاتفاق مع 45 شركة محلية وعالمية ذات سمعة عالية لإقامة أو المشاركة في إقامة مصانع عالية الجودة بهدف بناء صناعة تحويلية في المملكة، مشيراً إلى أن هذا النماذج ينتظر أن يخدم توجه المملكة في إستراتيجيتها 2030.

وقال "آل ماكر" على هامش حفل تدشين «موطن الابتكار» التابع لشركة سابك ورعاه أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر مساء أمس الأول إن سابك من خلال موطن الابتكار ستتمكن من تصنيع مواد بلاستيكية مبتكرة جدا وعالية الجودة وذات تقنية عالية تستفيد منها الشركات المصنعة ذات العلامات التجارية المميزة.

وأضاف "آل ماكر" أن سابك استخدمت أكثر من 100 تطبيق في بيت الابتكار المقام في مقر موطن الابتكار، فيما الطموح أن نصل إلى 800 تطبيق بحيث إن كل تطبيق يمكن أن يخلق صناعة تحويلية في المملكة.

وعن التنسيق والمشاركة مع وزارة الإسكان لتطبيق نموذج بيت الابتكار في مشروعات وزارة الإسكان، أوضح "آل ماكر" أن بيت الابتكار يخفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% كما يخفض استهلاك المياه بنفس النسبة عبر إعادة تدوير مياه المنزل، مشيرا إلى أن كل ما يحيط بالبيت هي أفكار إبداعية.


من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة شركة سابك الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أن شركة سابك أنشأت 19 مركزا للابتكار حول العالم لتحويل المعرفة إلى حلول مبتكرة لتلبية احتياجات زبائنها بشكل متميز.

أضيف بتاريخ :2016/05/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد