اقتصادية

#النفط يصعد مع انحسار مخاوف خروج #بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي

 

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين 20مدعومة بموجة من ثقة المستثمرين فيما تراجع الدولار، بعدما أظهرت استطلاعات رأي تضاؤل فرص تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء هذا الأسبوع.

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم آب (أغسطس) 90 سنتاً إلى 50.07 دولار للبرميل في حلول الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش، متجهاً للارتفاع 6 في المئة في جلستين.

وارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم تموز (يوليو) -والتي ينتهي تداولها غداً- 80 سنتاً إلى 48.78 دولار للبرميل.

واستؤنفت حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أمس، بعد توقفها ثلاثة أيام عقب مقتل النائب البريطانية جو كوكس المؤيدة للبقاء في الاتحاد. وأظهرت ثلاثة استطلاعات رأي أجريت قبيل الاستفتاء المقرر الخميس المقبل، استعادة معسكر مؤيدي البقاء بعض الزخم وإن كانت الصورة العامة ما زالت تشير إلى انقسام الناخبين بين البقاء والخروج.

وتعرضت الأصول الآمنة لضغوط ومن بينها الذهب والدولار والسندات الألمانية والفرنك السويسري، بينما يتجه النفط إلى تحقيق أكبر مكاسبه على مدى يومين خلال شهر في حين صعدت عقود النحاس والأسهم.

وواصلت أسعار النفط تعافيها على رغم صدور بيانات تظهر زيادة شركات الطاقة الأميركية لعدد منصات الحفر الباحثة عن النفط للأسبوع الثالث على التوالي بما يرجح زيادة الإنتاج. وكشفت شركة «بيكر هيوز» للخدمات النفطية عن زيادة منصات الحفر بواقع تسع منصات في الأسبوع المنتهي في 17 حزيران (يونيو).

أضيف بتاريخ :2016/06/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد