د. إبراهيم بهبهاني

  • ماذا يعني لنا استشهاد الحسين

    من أروع ما قرأته، تلك العبارات الملهمة التي وردت في نهج البلاغة للإمام علي (ع)، عن أهل البيت: «لا يخالفون الحق، ولا يختلفون فيه، هم دعائم الإسلام ولوائج الاعتصام بهم عاد الحق في نصابه، وانزاح الباطل عن مقامه، وانقطع لسانه من منبته».

  • أمام الشهداء أنحني

    د. إبراهيم بهبهاني .. أنا بطبعي ضعيف أمام الضحايا الذين يتعرضون للأهوال، لا سيما كبار السن منهم والأطفال، فما بالك بحادثة تودي بحياة شباب وصغار ومسنين وهم يؤدون الصلاة في بيت الله وفي شهر أنزل فيه القرآن، كما حصل في مجزرة مسجد الإمام الصادق عليه السلام قبل سنتين تقريباً؟!

  • «هذا ولدنا».. أقوى من القانون

    د. إبراهيم بهبهاني .. العيب فينا وليس في القانون، لدينا تشريعات ولا ينقصنا منها شيء، مصيبتنا أننا ندوس على القانون، عينك عينك دون أن يرف لنا رمش.. القانون ينص على أنه لا يجوز أن يتم التجديد للقيادي أكثر من دورتين، وبعدها يحال للتقاعد ونعطي الفرصة لغيره.. لكن الديرة عندها «أعراف» أقوى من القانون، «فهذا ولدنا» باستطاعتها أن تسقط قوانين الدولة وتنخر في عظامها، لأن صاحب «هذا ولدنا» لديه المقدرة على دفن أي مادة أو معترض

  • الأزمات امتحان للحكومات

    إبراهيم بهبهاني هل نحن - فعلاً - عاجزون عن معالجة العجز في الميزانية نتيجة هبوط أسعار النفط؟! الإجابة نعم، لنعترف بالفشل أولاً، فلربما كان ذلك المدخل المناسب للإصلاح.

  • الفرق في العلاج بيننا وبينهم!

    د.إبراهيم بهبهاني هل العلاج في أميركا أفضل من الكويت؟ وهل الإمكانات والأجهزة المتوافرة في مستشفيات أميركا لا تتوافر في الكويت؟ وما الفرق بين العلاج عندنا وعندهم؟