خالد أحمد الطراح

  • الغرق التنفيذي والسياسي!

    بصرف النظر عن طبيعة الأسباب التي عصفت في شوارع الدولة بسبب أمطار كانت متوقعة وليست مفاجئة أو من الكوارث الطبيعية، فثمة مسؤولية سياسية تقع على الوزير المعني، ومن ثم مسؤولية مهنية ينبغي أن يتحملها الجهاز التنفيذي من قياديين ومهندسين إلى آخر عضو في طاقم وزارة الأشغال، وكذلك هيئة الطرق، بما في ذلك الشركات المتعاقدة مع الحكومة إن كانت هناك أي علاقة لأي شركة كانت.

  • العناد السياسي!

    العناد سلوك بشري يسيطر على الفرد بمختلف الأعمار، مثله مثل سلوكيات وطباع بشرية أخرى، كالبخل والكرم والطيب والحقد والتسامح والأنانية واللامبالاة، وهو سلوك غير مرتبط بجنسية أو هوية معينة أو جنس بحد ذاته، سواء ذكرا أو أنثى.

  • مجرد سؤال..!

    تناقضات السياسات الحكومية ليست ضمن التدقيق الحسابي، فلغة الأرقام لها حدود، لكن هذا المسلسل أصبح واقعاً كويتياً نتعايش معه يومياً!

  • الخلل السكاني في الكويت

    «مما لا شك فيه أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها المنطقة تملي على دولها إيلاء مسألة اختلال التركيبة السكانية اهتماماً أكبر بعد الظروف الصعبة التي مرت بها المنطقة العربية وانعكاساتها على منطقة الخليج العربي. فاختلال التركيبة السكانية كان مطروحاً على الدوام ولم يزل، لكنه لا يجد الخطوات العملية اللازمة والكافية لمناقشات جادة تنتهي إلى تصورات واضحة تضع الحلول الملائمة»!

  • فساد بلا حدود

    خالد أحمد الطراح .. خلال خمسة أيام فقط، شهدت الساحة السياسية الكويتية تناقضاً صارخاً في سياسات الحكومة، ففي 2017/1/22 ناقش المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية «التوجه الحكومي في تنفيذ سياسة إصلاح اقتصادي» التي عرضها نائب رئيس الوزراء وزير المالية، على حد تعبير وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية.

  • متى يرى النور قانون استقلالية القضاء؟

    خالد أحمد الطراح .. قانون تنظيم استقلال القضاء ـــ للأسف ـــ لم يرَ النور إلى اليوم، على الرغم من تحمُّس حذر خلال الفصل التشريعي الماضي من السلطة التنفيذية!

  • تطوير وتحديث المناهج

    خالد أحمد الطراح .. جرت العادة تقليدياً أن يتم إعداد المناهج التعليمية من منظور تربوي وتعليمي بحت، وهو شأن علمي سليم، إلا إن المستجدات والمتغيرات السياسية والتحديات الثقافية والاجتماعية جعلت عملية التحديث والتطوير للمناهج أمراً حتمياً لا يحتمل التأخير.