تطبيق صحيفة خبير

طالب الحسني

  • السعودية تغذي حرب أهلية طويلة في اليمن وإليكم خارطة القوى المنخرطة في القتال

    رمت السعودية والإمارات وأعضاء التحالف الذي تقوده بكل ثقلها العسكري والإعلامي والسياسي في العدوان على اليمن ، حتى هذه اللحظة تجهل السعودية وكل هؤلاء إن كان كل بوسعهم الخروج من هذه الحرب أم لا ؟ وما حدود هذا الاستمرار!!

  • هل بالغ بن دغر في التحذير من تكرار مجزرة 13 يناير جنوب اليمن ؟ ومن سيطلق الرصاصة الأولى ؟

    هل بالغ رئيس وزراء هادي أحمد عبيد بن دغر عندما حذر من تكرار مذبحة 13 يناير 1986 الدموية المؤسفة جنوب اليمن ، وقارن تمخضات اليوم في هذه المحافظات نفسها بتلك التي حدثت قبيل المجزرة التي لا تزال تداعياتها قائمة ؟!

  • مشاهد اقتحام معسكرات السعودية في الحدود مع اليمن بالسلالم ومقتل الجنود السعوديين يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي..

    بث الإعلام المناهض للعدوان في اليمن مشاهد فديو لاقتحام موقع الضبعة العسكري السعودي في نجران واستخدام المقاتلين اليمنيين السلالم خلال عملية الاقتحام بسبب وعوورة المكان وتمكنوا من الوصول إلى ثكنات الجيش السعودي وقتل جميع من كان في الموقع في وضح النهار .

  • صنعاء تتجاوز انقسام عمودي بعد مقتل صالح.. مزيد من الفشل السعودي الإماراتي..

    لم تفلح السعودية والإمارات في تحويل مقتل صالح إلى انشقاق عمودي في الجبهة الداخلية التي صمدت طوال قرابة ثلاثة أعوام أمام التحالف الذي تقوده للعدوان على اليمن ، مرة جديدة تؤكد جهلا كبيرا باليمن وبطبيعة تشكيلاته وتركيبته القبلية والسياسية المعقدة والبسيطة في آن واحد ،

  • كيف تمكنت الإمارات والسعودية من توريط صالح مجددا.. وكيف أفشل أنصار الله انقلابه عليها..

    لم تخلو خطابات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد حركة أنصار الله في اليمن طوال الفترة الماضية من التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الداخلية التي كانت تعني التمسك بالشراكة مع المؤتمر الشعبي العام وزعيمه صالح وطي صفحة الماضي بكل مافيه من وجع وفتح صفحة جديدة عنوانها الشراكة

  • هذه حكاية السعودية في اليمن

    عندما يقول رئيس حكم اليمن 33 عاما وصديق السعودية طوال هذه الفترة ، أقصد هنا الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح ، أن السعودية امتعضت عندما شاهد الملك عبد الله بن عبد العزيز في الزيارة هي الوحيدة حتى الآن لملك سعودي لليمن عرضا عسكريا للجيش اليمني في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن في العام 2000 ،أثناء استضافته لحضور الاحتفال بعيد الوحدة .

  • دفاعات جوية يمنية مقتدرة على إسقاط طائرات التحالف السعودي..

    بعد أسبوع واحد من تصريحات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد حركة أنصارالله في اليمن بشأن تطوير منظومة الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت هذه الدفاعات طائرة أمريكية دون طيار نوع “ام كيو” يستخدمها التحالف في الرصد والاستطلاع وضرب بعض الأهداف وهي ضمن منظومة الدرونز التي استخدمتها وتستخدمها واشنطن لشن غارات على القاعدة في اليمن ، مشهد الإسقاط وزع على نطاق كبير وتعمد الإعلام الحربي أن يوثق عملية الإسقاط ليؤكد أن الدفاعات الجوية اليمنية بدأت بالتعافي ، وهذا يعني أنه جرى خلال الفترات الماضية العمل على إعادة تأهيلها .

  • الجنوب اليمني.. مستقبل “شرعية هادي” في ظل ترتيب إقامة دائمة لقيادات السعودية والإمارات ومنعها عنه

    أليس إعادة ” الشرعية ” بنظر المجتمع الدولي، أي حكومة عبدربه منصور هادي إلى اليمن أو حتى أجزاء منه هو الهدف الأول ” لعاصفة الحزم” !؟ هذا لم يحدث حتى الآن على الرغم سيطرة التحالف الذي تقوده السعودية إلى عدد من المحافظات الجنوبية ومنها بينها عدن !

  • لصالح منّ يلعب عنصر الوقت في حرب اليمن؟

    في آخر مقابلاته التلفزيونية في الـ 25 مايو 2017 قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ما يتعلق بحديثة عن الحرب على اليمن أن الوقت لصالح التحالف الذي تقوده السعودية أي أنه جزء من رهانه كوزير للدفاع ومسؤول عسكري رئيسي في إدارة هذه الحرب المرهقة لبلاده هو تآكل الجبهة العسكرية لتحالف أنصار الله وحزب الرئيس الأسبق صالح.

  • ماهو سقف الخلاف بين تحالف أنصار الله وحزب الرئيس صالح ومن هو الطرف الضامن لإزالة التوتر

    كتبنا كثيرا ولا زلنا عند هذه القناعة أن التحالف بين أنصار الله وحزب الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح استراتيجي تفرضه المرحلة والمصير المشترك ومواجهة العدوان وفيه الكثير من نقاط التقارب قادرة هذه على احتواء أي خلاف ، عدا عن إدراك الجميع أن الذهاب إلى صراع مسلح أو حتى مماحكات دائمة يقطف ثماره التحالف السعودي .

  • تطوران في حرب اليمن المنسية

    تطوران مهمان في الأزمة اليمنية وفي هذه الحرب المنسية ، الأول تصريحات السفير الأمريكي في اليمن ما ثيو تولر الذي يقيم في الرياض وهي التصريحات الثانية عن اليمن خلال نصف شهر ، في هذه التصريحات الصادمة يقول تولر خلال مقابلة