آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
بسام أبو شريف
عن الكاتب :
أحد المستشارين السابقين للراحل ياسر عرفات . وهو من مؤسسين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين . صاحب وثيقة أبو شريف حول السلام .

هل اتوقع الحرب ضد إيران؟ وماذا قال لي صديقي الإماراتي؟

 

بسام أبو شريف

تربطني صداقة قديمة وعميقة بأحد أبناء ابوظبي كان له دور فائق الأهمية أثناء وجود الفقيد الشيخ زايد بن سلطان ، وقبل عشرة أعوام برزت أسئلة عديدة هل مايدور في المنطقة وحول مستقبل الشرق الأوسط فقلت له : سيواجه الخليج والسعودية حربا لاستنزاف أموال العرب و المسلمين ، وسيسرقون المال من بين أيديكم ويحولونكم الى فقراء غارقين في الديون .

فقال : إذا علينا أن نستثمر أموالنا بالعقارات ، فقلت ان بقيت عقارات فالحرب التي يحضرون لها لن يقاتلوا هم في ميادينها يريدون منكم أن تقتلوا بعضكم البعض ويدمروا ما بنيتم حتى يعودوا لبنائه ثانية ، وسينعمون هم بالأموال المنهوبة سينهبون الأموال أما كثمن سلاح لايستخدم الا لقتل العرب على يد العرب أو قتل المسلمين على يد المسلمين ، وسيجنون الأموال بتحكمهم بالعرض والطلب على النفط وبتمكين الإسرائيليين من السيطرة على مصادر الثروة وأمن الزعماء ” الأغنياء ” ، واصدار الأوامر لكم لقتل العرب والمسلمين بسلاح زودوكم به ليس حبا بكم بل كرها لكم ولمن يأمرونكم بقتلهم .

بالنسبة لتوقعاتي للحرب أولا : إيران عصية على الكل ، وأنا لا أتكلم كلاما عاطفيا بل أقول أن إيران قوة عسكرية ونووية وصناعات متقدمة ، والذي يعرف إيران من الداخل يعلم بهذا كله ، إيران تبني نفسها منذ أربعين عاما وهي الآن محاصرة ومحاربة ليس لأنها شيعية وروافض وغيره من الكلام الفارغ والذي لامعنى له ، إيران محاربة لأنها داعمة للمقاومة والصواريخ التي نراها عند حماس والجهاد الاسلامي هي صواريخ إيرانية سورية ، ولذلك فان الحرب هي من أجل نتنياهو ، ومن يدفع العرب والخليجيين تحديدا إلى الحرب هو الأمريكي حماية لإسرائيل .

والعرب لايقرأون التاريخ ولايستوعبون دروسه ولايستفيدون مما جرى فبالأمس دفعت أميركا صدام حسين إلى الحرب مع إيران ، ولم ينتصر أحد وكذب كل ماقيل حول انتصار هذا الطرف أو ذاك ، وماذا كانت النتيجة تحطم العراق وبنيته التحتية وكل التدمير الذي جرى للعراق سببه تلك الحرب ، الحرب التي استنزفت البلدين ، وهذه هي الحقيقة وهناك تسجيل لصدام حسين يقول فيه أن هذه الحرب استنزفتنا تماما ، كل ماجرى للعراق سببه الحروب المتهورة التي سببها الأميركان .

هل أتوقع الحرب ؟ استبعد الحرب لكن إذا كان هناك طرف عربي هو ربما سيشعل فتيل الحرب ، وللأسف العرب عندهم الغرور والجهل والعنجهية ويعيشون بعقلية داحس والغبراء ، وأما الدين فحدث ولاحرج لقد دمرتم الدين يا وعاظ السلاطين وجئتم بدين يوافق كوشنر وايفانكا وتطاولتم على الثوابت والصحابة ، وحتى الصحوة وهي لها ما عليها – إنما الثورة الإيرانية هي جزء هن الصحوة الإسلامية ومع الأسف ، القوميون العرب وقوى كثيرة وقعت في الخطأ ووقفت ضدها لمجرد الانتقام من القوى الإسلامية ، والكل وقع في الفخ .

لا أتوقع الحرب ولكن اتوقع استهتارا ، وأن وقعت الحرب لاقدر الله فستكون بأدوات ثانية فاميركا لاتحارب ، أميركا جبانة جدا تستخدم عملاءها والدول الصغيرة ، وماتصريحات ترامب عنما يقول : أجهز للقوة العسكرية وأرسل حاملة طائرات وما إلى آخره من هذه التصريحات إلا لدفع العرب الفاتورة كل هذه التصريحات هي استنزاف لميزانيات الخليج والعرب في غفلة من أمرهم لم يستفيدوا من الحرب العراقية الإيرانية ولا من تدمير العراق في 2003، ولا من غزو صدام حسين للكويت ، والربيع العربي أين هو هذا الربيع خطفوه .

والعنجهية العربية تتحدث عن البطولات العربية والاسلامية والقادسية ـ أي قادسية وكذا ـ القادسية تريد رجالا أين هم الرجال ، أهم أشبه الرجال الذين بدلوا عبادة الله بعبادة البيت الأبيض ، فكروا وانظروا للتاريخ وادرسوه جيدا بالأمس عبرت ناقلة صينية فهل نطق ترامب أو نتنياهو أو قالوا شيئا لروسيا ، القوة وموازين القوى وحجم الدول هو الذي يتحدث ، العنجهية الصحراوية البدوية ستدمر العرب ، سنصبح سبة في التاريخ .

والله أشاهد المحللين السياسيين على قنوات روسيا اليوم وسكاي نيوز والعربية ، هم ليسوا بمحللين وكأنهم محامون يدافعون عن فلان وعن كذا وسندحر وندمر ، ماذا تدمرون وأين قوتكم وصواريخ الحوثيين دمرت لكم ارامكو ولم تفعلوا شيئا .


العنجهية كارثة ، والحرب أن وقعت ستدمر دول الخليج ونحن لا نريد هذا بل نريد السلام والسلامة للجميع ، ولكن ليس هناك من مستشارين حول أهل الحكم وكل من حول الحكام أطفال جهلة يمدحون هذا الملك وذاك الأميرويصفقون لهم ، والحرب أن وقعت ستكون نوعية ونحن لانريد الا الأمن والسلام للجميع ،وخاصة أهلنا في اليمن الذين يقاومون منذ أربع سنوات وباسمي وباسم كل الأحرار في الخليج العربي أبرأ إلى الله من كل ما حدث في اليمن ، أبرأ من كل رصاصة ومن كل طلقة ومن كل حالة يتم وثكل أبرأ من كل المآسي التي حلت باليمن ، وادعو لهم بمزيد من الصمود والقدرة وأدعو إلى تحكيم العقل والتفكر.
 ولايوجد عاقل في الخليج إلا من رحم ربك .


صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2019/05/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد