مايا التلاوي

  • طهران تحبسُ أنفاسها مقابل قطع أنفاس واشنطن ماهي تداعيات اغتيال الجنرال قاسم سُليماني؟

    تصاعدت حدّة المواجهة في الإقليم وتحركت الآلة العسكرية مُجدداً ضمن استراتيجيةِ الضغوطِ القصوى التي تبنتها الإدارةُ الأمريكيةُ والكيانِ الإسرائيلي .

  • هل ستكون استقالة جون بولتون نذيرُ شوؤم على استمرارِ بقاء بنيامين نتنياهو في السلطة؟

    وصفَ السيّد حسن نصر الله خلال خطاب أحيا به ذكرى يوم عاشوراء جيش الاحتلال الإسرائيلي بالجيش الهوليودي حين قال ” أيها الجيش الهوليودي سنستفيدُ من هذه التجربة لنقول لكم أنكم تقولون لنا في المرة المُقبلة اضربوا في أكثر من مكان وأكثر من آلية عسكرية ” .

  • حزب الله يرسم حدوداً جديدة في قواعد الاشتباك العسكري والأخلاقي.. لماذا استخدم الكيان الإسرائيلي القذائف الفوسفورية في عدوانه؟

    ما لبثَ أن أطلَ السيّد حسن نصر الله في ثاني ظهورٍ تلفزيونيٍ له بعد العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية وريف دمشق والذي نتج عنه شهيدين توجا بإسمهما مرحلةَ انتصارٍ جديدٍ على الكيان الإسرائيلي

  • السياسة الأمريكية التي تُوصف بأنها كاكيستوقراطية هي ليست فقط أيديولوجية ترامب إنما ينتهجها الثالوث المُتطرف المُتمثل بصهره كوشنير ووزير الخارجية ووزير الأمن القومي

    عندما قررَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحابَ من سورية ادعت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن لا علمَ لها بالقرار وهذا التصريح كان فيه شيء من الرفض العلني بدفعٍ اسرائيلي لأنها كانت تتخوف من مواجهة مخاطر إعلان القدس عاصمة أبدية لها هذا مادفعها إلى الإبقاء على مئات الجنود وعندها وصفنا ماحدث بأن أمريكا قررت أن تُقيم مطاعم ماكدونالذ في الشمال السوري لما فيه القرار من سخافة البقاء .

  • أنقرة واسطنبول تحجُبان الثقة عن الرئيس رجب طيب أردوغان.. رياحُ الانتخابات التركية أتت بما لا تشتهي سفنُ الرئيس الغريق

    بعد سبعة عشرة عام من إحكامِ السيطرةِ على بلديتي العاصمة أنقرة وأكبر المدن التركية من حيث تعداد السكان اسطنبول يخسرُ حزبُ العدالةِ والتنمية الحاكم لصالح تحالف الشعب المُعارض .

  • سيدُ البيتِ الأبيضِ لا يُعطي أي أهمية للضجيج العالمي ويمضي صوب ما يُريد أما بعض الضجيج العربي فهو بالأصل لا يسمعهُ مُتخذاً من رسالة نصية أداة مخاطبة العقول ومجلساً للقانون الدولي والتشريع

    لقد انتهى العصر الأمريكي الذي كان فيه الرئيس رونالد ريغان يقطع المفاوضات الاستراتيجية مع إسرائيل بسبب قرار بسط السيادة على الجولان السوري فما كان مضمراً من الإدارات المتلاحقة من بعده بات علانيةً ،ومفادهُ أننا أصبحنا أمام زمن الإنبطاح العربي أمام الكيان الغاصب وانتهاء زمن الحياد لبعض القادة العرب في ظل التطبيع العلني .

  • الزيارة الأولى لموسكو استعادت الغوطة.. والثانية المنطقة الجنوبية.. فماذا تعيد زيارة الأسد لطهران؟

    من طهران يتصدر المشهد لقاء القادة بعد سنوات من الحرب تخطتها سورية بمؤازرة الحلفاء الذين خاضا معاً حرباً على الإرهاب مدعوماً عربياً ودولياً وصُنف أشد ضراوة على مدى عقود .

  • من سوتشي إلى وارسو .. هناك من يصنع السلام ومن يبحث عن الحرب..

    لقاء القادة الاسرائيليين والعرب شكلَ يوماً تاريخياً هذه العبارة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ربما تختصر المشهد في وارسو

  • السيّد حسن نصرالله يكسر الصمت والرؤوس معاً ..

    سقف التصريحات مواجهة عسكرية شاملة والمحور على استعداد إن أردتم وبالتالي لا سقف لبنيامين نتنياهو سوى جرِّ ذيل الهزيمة والخيبة مرة أخرى …

  • على الأحمق ترامب أن يَعيَ أن سيادة العراق جاءت بالدماء وأن القواعد العسكرية لا تُبنى في بلد المقاومة والشهداء…

    أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد زارَ العراق في وقت متأخر من ليلة الميلاد والتقى الجنود الأمريكيين في قاعدة عين الأسد في الأنبار .

  • إلى أين سيأخدُ ترامب الأمريكيين بعد تفرده بقيادة السياسة الخارجية..

    تقدم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس باستقالته من منصبه لينضم إلى سلسلة من المسؤولين البارزين لدى الإدارة الأمريكية قدموا استقالتهم على خليفة قضايا متعددة كانت سبب خلاف واختلاف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

  • حماقة جديدة على دمشق

    الرؤوس الحامية في تل أبيب تجاهلت التحذيرات الروسية في اللعب بالنار لتعاود إسرائيل المغامرة مجدداً من خلال قيامها بعدوان استهدف الجغرافية الجنوبية من الخارطة السورية والدمشقية مساء الخميس الماضي عبر العشرات من الصواريخ.